Sunday, January 22, 2023

هل للقطط شخصيات مختلفة؟؟


 

القطط من الحيوانات المفضلة في التربية داخل المنزل لصغر حجمها وسهولة تربيتها وقدرتها على الاعتماد على نفسها إلى حد كبير، ومن خلال ملاحظتك لسلوكيات قطتك وعادتها اليومية يمكنك  تحديد شخصية قطتك، فلكل قطة شخصية مختلفة عن القطط الأخرى. إليك بعض انواع الشخصيات المتعارف عليها في القطط والتى يمكن أن تلاحظ أحدها على قطتك:

1- القطط العنيدة:

وهي من أصعب شخصيات القطط التي يمكن ان تقابلها، هي ترفض الانصياع للأوامر وتحتاج إلى مجهود كبير في التدريب، إذا أحبت أكل معين يصعب عليك تغييره وقد ترفض الأكل تماما إذا لم تجد ما تفضله او تريده، لا تأتي إليك وتداعبك إلا إذا كانت تريد شئ منك، قد يكون رد فعلها عنيف إذا أجبرتها على فعل شئ ما فقد تقوم بالعض أو الخربشة وأحيانا لا تلتزم بعمل الحمام في صندوق الرمل وهو أكثر الأسباب التي يضطر مالكيها للتخلص منها فتربية قطة عنيدة من الأمور الصعبة والغير محببة لكثير من محبي الحيوانات الأليفة.

2- القطط المطيعة:

وهي عكس الشخصية العنيدة، وهي المفضلة لدى مربين الحيوانات الأليفة لسهولة تربيتها وتدريبها، هي هادئة الطباع تحاول أن تنول رضاء مالكيها، تسعى لحياة هادئة بعيدة عن التوتر والقلق، تحب الاقتراب من الإنسان وعادة لا تخاف من الغرباء فلديها ثقة كبيرة في البشر، يسهل على الأطفال التعامل معها، تحاول قضاء أكثر وقت ممكن مع مربيها وتفضل أن تنام بجوارهم أو على أرجلهم، لا تحب العزلة وتفضل البقاء بصحبة مربيها وإذا تأخر مالكها عنها في الخارج قد تنتظره بجوار الباب وتفرح بقدومه، هي حيوان أليف بامتياز يبحث عن محبي الحيوانات الأليفة.

3- القطط الفضولية:

هي قطة محبة للاستكشاف، تحاول ان تعرف دوما ما يحصل حولها، كثيرة الحركة وأحيانا تكون حركتها فجائية، تنتبه لأي صوت أو حركة تحدث في المنزل، تمتلك ثقة زائدة في نفسه، قد تجدها في أماكن غريبة مثل فوق الدولاب او بداخل الملابس والشنط، لا تخاف من الغرباء بل تقترب منهم بدافع الفضول، وقد تكون مثيرة للمشاكل بسبب حركتها المستمرة فتقوم بكسر الاكسسورات والأشياء بداخل المنزل ولكن من السهل إلهائها ببعض الألعاب.

4- القطط الصيادة:

وهي واحدة من شخصيات القطط المطلوبة لكثير من المربين، هي قطة تقضي يومها في البحث عن الفرائس مثل الفئران والزواحف، سريعة في حركتها، دائما منتبهة ومهارة في المطاردة،  كثيرا ما تحرك أذنيها لالتقاط أي صوت فهي حارس البيت من القوارض والزواحف، ولكن ستجلب لك تلك الفرائس داخل البيت فهي لا تأكل الفئران والزواحف ولكن فقط تقوم بالصيد من أجل المتعة، فلا تندهش إذا  وجدت جثث الفئران على ارضية المنزل!!

5- القطط المنعزلة الوحيدة:

هي قطة ليس لديها ثقة في الآخرين، تفضل البقاء في عزلة بعيدا عن الانسان، تخشى الغرباء ولا تحاول الاقتراب منهم.،قليلة الظهور داخل المنزل، لا تفضل ان يداعبها او يلمسها احد، ولن تأتي لك إلا في حالة طلب الطعام.، حركتها قد تكون هادئة جدا حتى لا يشعر بها أحد او سريعة جدا اذا انتبهت ان احد يلاحظها، ولكن على الرغم من ذلك فهي أم حنونة تهتم جيدا بصغارها وتحاول حمايتهم ولا تسمح لأحد من الاقتراب منهم.

6- القطط البلهاء:

وهي من الشخصيات النادرة في عالم القطط ، هي قطة لا تتعلم من أخطائها وهذا بعكس طبيعة القطط التى تحاول ان تنمي مهاراتها باستمرار وتستفيد من تجاربها السابقة ، يصعب تدريبها وتعليمها فهي كثيرة الفشل، قد تقع باستمرار في محاولة القفز من مكان لأخر وذلك لعدم قدرتها على حساب المسافات بدقة، وقد تقوم بالمحاولة لأكثر من مرة ولكنها تفشل في كل مرة، قد تسبب الكثير من الحوادث داخل البيت مثل تكسير الأكسسورات، ولكن على الرغم من ذلك فهي خفيفة الظل وقد تسبب العديد من المواقف الكوميدية... هل قابلت مثل هذا النوع من قبل؟؟؟

هل تعرف لغة القطط؟

الأن يمكنك استشارة طبيب بيطري مجانا وانت في منزلك، كل ما عليك هو ان تترك سؤالك في خدمة استشر طبيب بيطري مجانا وسوف يرد عليك نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين خلال 24 ساعة

تابع معنا في بيطري دوت كوم Bytary.com كل ما هو يخص حيوانك الأليف.

 

No comments:

Post a Comment